الشموع نت

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
نورت منداك ونتمنى منك مشاركه فعاله ومثمره بنتائج طيبه انشاء الله
واليك بعض التعليمات نود منك المشاركه لو باقل المساهمات شاركنا برايك لكى نستفيد ولكى تستفيد
المنتدى بيت ليك للنقاش والحوار للوصل بنا نحن البشر الى مايرضى الله سبحانه وتعالى ورسوله (صلى الله عليه وسلم) وشكرا لاشتراك ونتمنى لكم قضاء وقت شيق
لك من كل تقدير واحترام
اداره المنتدى
mousa elgammal 020106958446
الشموع نت

شبكات سيرفرات


    احترس من خمسه عوامل تسبب الجلطه الدماغيه

    شاطر

    mido star
    مدير نشط

    ذكر
    عدد الرسائل : 269
    العمر : 28
    السٌّمعَة : 1
    نقاط : 6544
    تاريخ التسجيل : 20/07/2010

    بطاقة الشخصية
    مميز:
    10/10  (10/10)

    الشموع نت احترس من خمسه عوامل تسبب الجلطه الدماغيه

    مُساهمة من طرف mido star في السبت سبتمبر 04, 2010 7:12 am


    احترس من خمسه عوامل تسبب الجلطه الدماغيه

    [/
    ]

    أكد علماء كنديون أنه من الممكن تجنب 80% من حالات الإصابة بالجلطة الدماغية على مستوى العالم من خلال تجنب الإنسان لخمس عوامل، هي أهم أسباب الإصابة.[/size]

    وحسب التحليل الذي أجراه أطباء كنديون تحت إشراف مارتن او دونيل من جامعة ماك ماستر الكندية لآلاف من حالات الإصابة بالجلطة الدماغية فإن ارتفاع ضغط الدم و التدخين وزيادة نسبة الدهون في منطقة البطن "الكرش" والتغذية غير الصحية و قلة الحركة هي أكثر أسباب الإصابة بالجلطة الدماغية.

    ومن المقرر أن تنشر نتائج الدراسة في مجلة "لانسيت" البريطانية في وقت لاحق اليوم الخميس.

    قام الأطباء بتحليل بيانات ثلاثة آلاف مريض بالجلطة الدماغية ومقارنتها ببيانات ثلاثة آلاف شخص أصحاء فوجدوا أن ضغط الدم هو أهم عنصر للإصابة بالجلطة الدماغية حيث زاد من احتمال الإصابة بأكثر من 250%. ويلعب ضغط الدم دورا في واحدة من كل ثلاث حالات إصابة بالجلطة.

    وحددت الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة "لانسيت" البريطانية عشر عوامل إجمالا تساهم في الإصابة بالجلطة وهي إضافة للعوامل الخمسة المذكورة نسبة الدهون في الدم والسكر والكحول والضغط العصبي والاكتئاب وأمراض القلب. واحتلت هذه العوامل المركز السادس إلى العاشر بين العوامل الأكثر تسببا في الإصابة بالجلطة الدماغية في العالم.

    وأكد الأطباء أن الكثير من هذه العوامل مرتبطة بعضها ببعض.

    ومن الغريب أن تسعة من هذه العناصر هي نفسها السبب في الإصابة بالذبحة الصدرية حسبما أثبتت دراسة سابقة خاصة بالقلب حسبما أكد الباحثون.

    وحسب الدراسة المتعلقة بالقلب فإن العناصر التسعة المشار إليها مسئولة عن 90% من حالات الإصابة بالذبحة الصدرية. أما العنصر العاشر فهو مشاكل القلب نفسها.

    ويعتزم الباحثون إجراء دراسة أكبر على مرضى الجلطة الدماغية تشمل نحو عشرين ألف مريض وذلك بهدف دراسة مدى ارتباط عناصر الإصابة باختلاف المناطق الجغرافية واختلاف المجموعات العرقية وما إذا كانت هناك أنواع معينة من الجلطة الدماغية ترتبط بإحدى المجموعات العرقية أو سكان إحدى المناطق.
    [/size]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء مايو 23, 2018 8:46 am